مرحباا بكم في منتدى جمعية السعادة للرقي الاجتماعي ببسكرة
أيها الزائر الكريم أنت غير مسجل لدينا
يشرفنا ان تنظم الينا فاذا لم تستفد بشيئ فانك لن تضيع وقتك نحن نعدك بذلك بادر بالتسجيل الان



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اخبار نشاطات الجمعية : مرحبا بكم في منتديات جمعية السعادة للرقي الاجتماعي لولاية بسكرة المقر الرئيس بحي المجاهدين بمحاذاة المسجد -----------بعد عملية تكيف الجمعية مع القانون الجديد للجمعيات اصبحت الان الجمعية تهتم بالطفولة ومرافقة الشباب -----------يمكن زيارة مكتب الاستشارات التربوية بمقر الجمعية الثاني بطريق طولقة بمحاذاة الدرك الوطني (حي 1000 مسكن)،المكتب مخصص للتلاميذ الذين لديهم صعوبات دراسية ------------ ترقبوا المزيد من الأخبار
بعد عملية تكيف الجمعية مع القانون الجديد للجمعيات اصبحت الان الجمعية تهتم بالطفولة ومرافقة الشباب

شاطر | 
 

 نصيحه شبابيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الجنة



عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: نصيحه شبابيه   18/11/2010, 16:45

أخي الكريم: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستسمحك في شيء من وقتك الثمين لأبث إليك هذه الكلمات، سائلاً الله أن ينفعك بها كما نفعني بها، فهلاّ فتحت لي أبواب قلبك الطيب، ونوافذ ذهنك المنير، فإني واثق أن كرمك الفطري - فضلاً عن طيب نفسك - لن يعتذر عما يقدم إليك من خير، فالنفس مجبولة على حب الخير دائماً . فأعرني فكرك وذهنك ، وتأمل كلماتي.. وأرهف لها سمعك .. وتدبرها بفؤادك ..
أخي الحبيب ... سؤال يجب أن نطرحه على أنفسنا : هل نحب الله عز وجل على الحقيقة ؟ إذا أجبنا بنعم فلنسأل أنفسنا: ما علامة حبنا له؟ هل أحببنا في الله وأبغضنا في الله؟ وهل والينا في الله وعادينا فيه؟ هل أحببنا ما يحبه الله وأبغضنا ما يبغضه؟ إذا أجبت أخي الكريم على كل ذلك بنعم – وأتمنى أن نكون صادقين مع أنفسنا – فإن لأي شخص الحق أن يتساءل: إذا كان كل الشباب على هذه الصفة من العبودية والمحبة الكاملة لله عز وجل ، إذن فبماذا نفسر كراهية كثير من الشباب للطاعات ونُفرتهم منها؟
بماذا نفسر ترك كثير من الشباب للصلاة التي هي عمود الدين وأسُّ بنائه؟ فمن ترك منها صلاة واحدة عامداً متعمداً فقد حبط عمله، فما بالنا بمن تركها جملة وتفصيلا ؟
بماذا نفسر محبة كثير من الشباب للمحرمات وإقبالهم عليها وتعلقهم بها، وفرحهم بإتيانها، وحزنهم على فواتها؟
أليس الغناء والدخان والمعاكسات ومشاهدة المجلات الهابطة والأفلام الساقطة على الشاشات، وارتكاب الفواحش والاستهزاء بالدين وأهله، أليس كل ذلك من المحرمات المنتشرة في أوساط الشباب؟! أليست هذه الأمور تخالف محبة الله عز وجل التي ندعيها؟
أخي الحبيب : كيف ندعي محبة الله ونحن نناصب الله عز وجل العداء في ليلنا ونهارنا ونبارزه بالمحاربة ؟
كيف ندعي محبة الله ونحن نتقلب في مساخطه ونرتع في معاصيه؟ كيف ندعي محبة الله والبعض لا يعرف الطريق للمسجد ؟ كيف ندعي محبة الله ونحن نعظم ونتشبه بأعدائه ونتمنى أن نكون مثلهم ؟ كيف ندعي محبة الله ونحن نخالف أمره في ظاهرنا وباطننا ؟ كيف وكيف وكيف ؟؟
أخي الحبيب : اتخذ قرارك الآن .. كن عبداً لله وحده الآن .. محباً لله وحده الآن ... منقاداً لأوامره وحده الآن ... تب إلى ربك الآن ... حاسب نفسك الآن ... غيّر مسار حياتك الآن ... تخلص من العبودية لغير الله الآن ... اترك ما حرم الله الآن .. خالف نفسك وهواك الآن .. اترك صحبة الأشرار الآن .. أجب النداء واعمر مساجد الله من الآن .. صن عينيك وبصرك وسمعك وفؤادك عن المحرمات من الآن ... وإذا سقطت في شيء من المعاصي والمحرمات فلا تيأس ولا تقنط ، وجدد التوبة في كل حين .. وفقك الله لمرضاته والسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصيحه شبابيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى السعادة العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: